الجمعة، 17 فبراير 2012

# محرك البحث Ask ~ !

نبذة عن المحرك Ask :-

محرك البحث  Askيحصل محرك البحث Ask.com اليوم على مجموعة كبرى من التحديثات تتركز بشكل رئيسي حول آلية تعامل المحرك مع طلبات البحث و بشكل أدق تلك التي تعتمد على توجيه الأسئلة مباشرة الى محرك البحث. فAsk.com منذ إطلاقه الأول كان قد عرف بالمدلول وراء اسمه و هو أن يتمكن محرك البحث من إجابة الباحث على سؤاله و ليس مجرد عرض نتائج البحث التي تحتوي على كلمات متعلقة.
ووفقا لإدارة الموقع فإن التحديثات الجديدة ستحاول تحقيق هذا المفهوم من جديد عبر خوارزميات بحث جديدة تعتمد في جزء منها على التعرف على المواقع التي تقدم خدمات الأسئلة و الأجوبة و أرشفتها بحيث يستطيع محرك البحث التعرف على السؤال عندما يقوم المستخدم بكتابة في حقل البحث و محاولة تقديم النتيجة في صورة إجابة لهذا السؤال.
هناك عدد من التغييرات الإضافية في طريقة عرض نتائج البحث و تنسيقها يمكنكم الإطلاع عليها بتجربة محرك البحث.


خصائص محرك البحث   -: Ask
الخاصية الجديدة سيُطلق عليها اسم (AskEraser) وهي الخاصية التي يمكن إغلاقها وتشغيلها وسيتم الإشارة إلى وضعية الخاصية في جميع صفحات نتائج عمليات البحث. وتأتي تلك الخطوة كاستجابة للقلق المتزايد لدى المستخدمين حول كيفية احتفاظ محركات البحث ببيانات المستخدمين.

هذا وقد نال محرك جوجل للبحث النصيب الأكبر من الانتقادات حتى أن الاتحاد الأوروبي قام بالتحري حول عمل محرك بحث جوجل خصوصا بعد ظهور أنباء تتحدث عن انتهاك قواعد خصوصية المستخدمين وهو الأمر الذي دفع جوجل الشهر الماضي لتغيير سياساتها الخاصة بالاحتفاظ بالبيانات.

ويحاول محرك (Ask) تجنب انتقادات مماثلة وهو ما دفع إدارة الشركة للتعاون مع مركز (Democracy & Technology) لتطوير عملية التعامل مع بيانات العملاء.

ويعتزم محرك البحث (Ask.com) أنه سيكون الوحيد الذي يوفر لمستخدميه هذا النوع من السيطرة على بياناتهم الشخصية فضلا عن جعل المعلومات الخاصة بتاريخ عمليات البحث مجهولة.

الجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق خاصية (AskEraser) في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في نهاية العام الحالي وسيتم تطبيقها عالميا مع بداية عام 2008.



 صور لمحرك البحث Ask :-


صور لشآشة محرك 
ask



الخدمات التي يوفرها المحرك Ask
وهي ويب وصور وأخباروفيديو وموسوعة انسايكلوبيديا فعلاً هذا رائع ومفيد جداً لطلاب العلم


طريقة البحث عن معلومة في Ask
الأمر سهل جداً ولايحتاج إلى كبير عناء،  وكل مايلزمك هو كتابة الكلمة المراد البحث عنها في  الفراغ ، ولكن الإشكال هو فيما بعد ذلك وهو كيف نختار الكلمة أو الكلمات التي تحدد بالضبط المعلومة التي نريد الحصول عليها والأمر الآخر هو تحديد نطاق البحث بحيث نقلل عدد الروابط المعروضه (نتائج البحث)



إضافة صور لمحرك Ask :-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق