الجمعة، 17 فبراير 2012

# ~ محرك البحث ياهو :-

نبذه عن محرك ياهو :-

محرك البحث ياهو yahoo يعتلي قمة محركات البحث بعد ان تفوق على غوغل ومايكروسوفت هذا ما قرأته في مقال حول الموضوع : محرك البحث ياهو رغم ما تقدمه شركات البحث على الإنترنت من خدمات لجذب أكبر عدد من الزوار إلا أن موقع ياهو نجح فى اعتلاء قائمة أفضل محرك بحث متقدماً على جوجل ومايكروسوفت وفقاً لأحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة ميتشجن الأمريكية. وأظهر هذا الاستطلاع أن مستخدمي الإنترنت راضون عن الخدمات التي يقدمها موقع ياهو بشكل أكبر من محركات البحث، والبوابات الرئيسية الأخرى.  وأوضحت جامعة ميتشجن الأمريكية من خلال "مؤشر رضاء العميل الأمريكي" الذي تجريه سنويا أن نسبة إرتياح عملاء ياهو للخدمات التي تقدمها ارتفعت خلال العام الماضي بمعدل 9.3% لتصل إلى 79 نقطة، فيما شهد موقع جوجل الذي يعتبر أكبر محرك بحث في العالم إنخفاضاً بلغ 7.3% ليهبط إلى 78 نقطة. وشهد المؤشر إرتفاع نسبة رضاء عملاء موقع مايكروسوفت الإلكتروني بنسبة 4.1%، فيما تعرض موقع "أمريكا أون لاين" لتراجع كبير بلغ 5.9%. ومن جانبها، أكدت جوجل على استمرارها في تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها عبر شبكة الإنترنت، وترحيبها بالمنافسة الشديدة التي تساعد على إبتكار الجديد في هذا المجال... ياهو ترفع سعة تخزين خدمة بريدها الإلكتروني أعلن المدير العام لقسم خدمة البريد الالكتروني بشركة ياهو جون كريمير أن الشركة قد قررت تزويد كل مشتركي بريد ياهو الالكتروني بسعة تخزين غير محددة ابتداء من مطلع مايو القادم الذي يصادف مرور عشرة اعوام على انطلاق ياهو. وكانت شركة جوجل التي أطلقت بريدها الالكتروني gmail قبل عدة سنوات قد وفرت لمشتركيها سعة تخزين جيجا بايت واحد و بدأت تدريجيا في زيادته إلى أن وصل إلى 2.5 جيجا بايت. أما بريد ياهو الذي انطلق في عام 1997 فقد بدأ بسعة تخزين متواضعة كانت تبلغ 4 ميجا بايت ، واستمرت الشركة في زيادتها إلى أن وصلت إلى واحد جيجابايت في عام 2005 في خطوة للحاق بجوجل.


خصائص محرك البحث ياهو :-

أطلقت شركة “ياهو الشرق الأوسط” أمس صفحة رئيسـية جديدة تجمع بين أفضل ميزات الإنترنت وأفضل خصائص محرك البحث “ياهو مكتوب” ضمن وجهة واحدة يمكن الوصول إليها عبر كافة الأجهزة باللغة العربية والإنجليزية. فمن خلال هذه الصفحة الجديدة، يمكن لمسـتخدمي موقع “ياهو مكتوب”، الذين يبلغ عددهم 32 مليوناً، أن يضيفوا التطبيقات بســهولة من “ياهو” أو أي موقع إلكتروني آخر، وأن يصـلوا إليها من أي جهاز، وبذلك يستمتعون بالمحتوى والخدمات والتجربة المفضلة لديهم في أي وقت. وبهذه المناسبة، قال ريتش رايلي، نائب الرئيس الأول والمدير الإداري لشـركة “ياهو” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “ارتفع معدل اســـتخدام الإنترنت في الشـرق الأوسط بنسـبة تزيد على 1000 بالمئة منذ عام 2000 مع مؤشرات قليلة جداً للتباطؤ. ومن خلال إطلاق صفحتنا الرئيسية الجديدة باللغتين العربية والإنجليزية، فإننا نهدف إلى تزويد الملايين من مستخدمي الإنترنت في العالم العربي بمحتوٍ يلبي رغباتهم الشخصية ليكون “ياهو! مكتوب” مركزاً لتواصلهم عبر الإنترنت مع الأشخاص والأشياء التي تحظى باهتمامهم”. ومنذ استحواذها على موقع “مكتوب” في نوفمبر 2009، تواصل شركة “ياهو” التزامها بتعزيز ودعم المحــتوى الملائم محلياً عبر الإنترنت، إلى جانب أفضل الأدوات والخدمات من خصــائص “ياهو!”. حيث يوفّر “ياهو! مكــتوب” كافة تطبيقات ياهو. إضافة إلى الاختيار من تطبيقات تتيح اتصال المستخدمين بأي موقع إلكتروني تقريباً، بدءاً من “فيسبوك” ووصولاً إلى موقع “حلوة”. كما تزود المستخدمين بمحتوى متميز على المستوى المحلي والعالمي للأخبار والرياضة والترفيه، إلى جانب الكثير من المحتويات التي تلبي رغبات كل شخص.

صور لمحرك البحث ياهو  :-

الخدمات التي يوافرهاا المحرك :-

محرك البحث ياهو yahoo افضل موقع بحث  < < محرك البحث ياهوyahoo  يعتلي قمة محركات البحث بعد ان تفوق على غوغل ومايكروسوفت هذا ما قرأته في مقال حول الموضوع :
محرك
البحث ياهو رغم ما تقدمه شركات البحث على الإنترنت من خدمات لجذب أكبر عدد من الزوار إلا أن موقع ياهو نجح فى اعتلاء قائمة أفضل محرك بحث متقدماً على جوجل ومايكروسوفت وفقاً لأحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة ميتشجن الأمريكية.
وأظهر هذا الاستطلاع أن مستخدمي الإنترنت راضون عن الخدمات التي يقدمها موقع ياهو بشكل أكبر من محركات البحث، والبوابات الرئيسية الأخرى.
وأوضحت جامعة ميتشجن الأمريكية من خلال "مؤشر رضاء العميل الأمريكي" الذي تجريه سنويا أن نسبة إرتياح عملاء ياهو للخدمات التي تقدمها ارتفعت خلال العام الماضي بمعدل 9.3% لتصل إلى 79 نقطة، فيما شهد موقع جوجل الذي يعتبر أكبر محرك بحث في العالم إنخفاضاً بلغ 7.3% ليهبط إلى 78 نقطة.
وشهد المؤشر إرتفاع نسبة رضاء عملاء موقع مايكروسوفت الإلكتروني بنسبة 4.1%، فيما تعرض موقع "أمريكا أون لاين" لتراجع كبير بلغ 5.9%.
ومن جانبها، أكدت جوجل على استمرارها في تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها عبر شبكة الإنترنت، وترحيبها بالمنافسة الشديدة التي تساعد على إبتكار الجديد في هذا المجال.  ياهو ترفع سعة تخزين خدمة بريدها الإلكتروني أعلن المدير العام لقسم خدمة البريد الالكتروني بشركة ياهو جون كريمير أن الشركة قد قررت تزويد كل مشتركي بريد ياهو الالكتروني بسعة تخزين غير محددة ابتداء من مطلع مايو القادم الذي يصادف مرور عشرة اعوام على انطلاق ياهو. وكانت شركة جوجل التي أطلقت بريدها الالكتروني gmail قبل عدة سنوات قد وفرت لمشتركيها سعة تخزين جيجا بايت واحد و بدأت تدريجيا في زيادته إلى أن وصل إلى 2.5 جيجا بايت.
أما بريد ياهو الذي انطلق في عام 1997 فقد بدأ بسعة تخزين متواضعة كانت تبلغ 4 ميجا بايت ، واستمرت الشركة في زيادتها إلى أن وصلت إلى واحد جيجابايت في عام 2005 في خطوة للحاق بجوجلياهو تبدأ خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت
وكانت ياهو قد أعلنت عن تشغيل خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت لمستخدمي برنامج المحادثة الفورية الخاص بها Yahoo Messenger في الولايات المتحدة.
ومن المقرر أن تتوافر هذه الخدمة بعدد من اللغات وهو ما يعطي مؤشراً إلى رغبة الشركة فى توسيع قاعدتها الجماهيرية رغبة منها في نيل نصيب من هذه السوق خاصة بعد أن اكتسحت شركة سكاي بي هذا المجال بفضل تميز خدمتها بقلة التكلفة والتقنية الممتازة.
ووفقاً لمجلة العالم الرقمي، من شأن التحديث إلى Yahoo Messenger with Voice تمكين المستخدمين من الاتصال بالهواتف العادية أو المحمولة من خلال البرنامج، كما تتيح أيضًا ميزة استئجار رقم أو أكثر ليتلقى عليه المستخدم مكالمات من خلال البرنامج.
ويستطيع المستخدم الاتصال بأرقام داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من30 دولة أخرى بجودة اتصال على أعلى مستوى، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال ب150 دولة لكن تتوقف جودة الاتصال على إمكانات الاتصالات في هذه الدول.
ولا يتمتع برنامج Yahoo Messenger with Voice بهذه الميزة فقط، بل يضم باقة من المزايا الأخرى منها خدمة البريد الصوتي المجانية وكذلك خاصية منع انبثاق الإعلانات المتطفلة.  ياهو تدمج خدمة المحادثة الفورية ببريدها الإلكتروني
وكانت ياهو قد أطلقت خدمة الماسنجر على الويب لأول مرة وذلك للحاق بكل من "إم إس إن" ماسنجر وجوجل توك من جي ميل.  وتتيح هذه الخدمة الجديدة لمستخدمي ياهو من الدخول إلى الماسنجر والتحدث مع العديد من الزملاء عن طريق متصفح الإنترنت بدلاً من تثبيت البرنامج على الجهاز. وتفيد هذه الخدمة الأشخاص التى لا يسمح لها بتركيب برامج على الجهاز كما هو الحال في بعض الشركات وأيضا الدوائر الحكومية، أو لكي يتيح للشخص الاتصال بالماسنجر مباشرة دون الحاجة لإجراء المزيد من الإعدادات لفتح منافذ على الشبكة الخ. ويتميز الماسنجر الجديد ببعض المميزات التي لا تتاح حتى في النسخة المحملة على الجهاز مثل إمكانية البحث المباشر في الرسائل المخزنة من أي جهاز كمبيوتر، وإمكانية فتح أكثر من نافذة دردشة وذلك بداخل صفحة واحدة وذلك بتوزيع المحادثات على شكل لسان تبويب بداخل الصفحة من ما يتيح تحكما أكثر. وسيتمكن أيضاً المستخدمين من التواصل مع مستخدمي برنامج "Microsoft Windows Live Messenger"، كما يمكن متابعة المستخدمين الآخرين المتصلين بالإنترنت عبر تطبيق "Yahoo Instant Messenger".
وهذه الخدمة متوفرة في عدد من اللغات الإنجليزية الرسمية، الصينية، البرتغالية والفيتنامية، ومن المتوقع أن يتم تأسيسها لباقي اللغات أيضاً، ويمكن استخدام الخدمة على الموقع الآتى:
webmessenger.yahoo.com
وأكدت ياهو أن خاصية "Auto-Complete" الموجودة في خدمة "Yahoo Mail" ستعمل أثناء تواجد الطرف الآخر على الإنترنت وسيتمكن المستخدم من عمل محادثة فورية من خلال ضغطة ماوس واحدة.



طريقة البحث عن معلومة :-

عندما يجري الزوار بحثاً في موقع يستخدم تقنية البحث
Yahoo! Search Technology، تجمع !Yahoo المعلومات من تلك التجربة بالطريقة نفسها التي تتبعها لو أن البحث قد تم على موقع !Yahoo مباشرة.
تساعدك أداة
Search Assist في العثور على ما تبحث عنه. فيما تكتب، تعرض أداة Search Assist تلقائياً الكلمات والعبارات الأكثر شيوعاً في البحث في الوقت الفعلي. وبعد إجراء البحث، تقترح كلمات إضافية يمكن تجربتها، كما تقترح مواضيع جديدة للنظر فيها. تستند أداة Search Assist في اقتراحاتها على إجمالي الأبحاث التي يجريها جميع المستخدمين ولا تسند اقتراحاتها على سجل بحثك الفردي.
قد يتم تخصيص بعض الإعلانات التي تتلقاها بالاستناد إلى أبحاثك في !
Yahoo.

نتائج البحث عن الإعلانات :- تتألف نتائج البحث عن الإعلانات من مواقع دفع أصحابها رسماً لقاء ذكرها ضمن نتائج البحث. ونتائج البحث عن الإعلانات التي تظهر لك تتعلق في معظم الأحيان بكلمة البحث التي أدخلتها. إن قوائم البحث عن الإعلانات مشغلة من قبل
Bing (مُدارة من قبل مركز الإعلانات adCenter التابع لـ Microsoft) أو من قبل Yahoo! Search Marketing. وقد تحتوي نتائج البحث عن الإعلانات على عناوين URL متعقبة مقدمة من قبل Yahoo! Search Marketing و/أو Bing adCenter لتحديد النتائج المرجوة من صفحة نتائج البحث. الممارسات المتعلقة بقدرتك على تحديث المعلومات أو حذفها 


إضافة فيديو :- How to activate POP in yahoo free Email 

http://www.youtube.com/watch?v=JSDmNoxx7vc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق