الجمعة، 17 فبراير 2012

*[ محرك البحث جوجل كروم .. ~


نبذه عن المحرك  :-
جوجل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome) هو متصفح ويب مفتوح المصدر يعمل على أغلب أنظمة التشغيل من تطوير جوجل اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم(متصفح) الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل وب‌كت، أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية.
خصائصه :-
قامت شركة Google بإطلاق النسخة التجريبية من متصفحها الجديد " كروم " Google Chrome
و يعد ذلك إعلاناً بدخول الشركة المنافسة في سوق المتصحفات التي تسيطر عليها
شركتا موزيلا بمتصفحها FireFox و مايكروسوفت بمتصفحها Explorer ، و وصل عدد مجربي هذا المتصفح لملايين المستخدمين خلال ساعات من طرحه للتحميل ..
تصف Google متصفحها ببضع كلمات
"
‏ يُعد Google Chrome متصفحًا تم تطويره لجعل استخدام الويب سريعًا وسهلاً وآمنًا بشكل أكبر من خلال تصميم مبسّط يحل كل مشاكلك "
و نحن بعد تجربتنا لهذا المتصفح نؤكد ذلك و بالأخص ما يتعلق بالسرعة و الخفة و سهولة البرنامج فهي تختلف كثيراً عن غيره من المتصفحات فيما يتشابه كثيراً في باقي المميزات مع متصفح فايرفوكس 

 صور لمحرك البحث قوقل كروم :-


الخدمات والمميزات التي يوفرها المحرك :-
-         مربع واحد لكل شيء : عندما تقوم بكتابة نص البحث في شريط التصفح فإن " متصفح كروم " سيقوم بمساعدتك للوصول للموقع الذي تريد حيث سيعرض عليك مواقع و كلمات بحث لها علاقة او قريبة من النص الذي قمت بإدخاله .
-
علامة التبويب الجديدة : عندما تقوم بفتح صفحة جديدة في المتصفح فسيقوم تلقائياً بعرض عدّة خيارات في الصفحة منها نموذج للبحث في محركات البحث أو أزرار للإنتقال لأكثر المواقع التي تتردد عليها و ذلك للإنتقال لها بسرعة دون كتابة العنوان من الجديد توفيراً لوقتك .
-
إختصارات للتطبيقات : عندما ترغب بحفظ موقع معين فإن المتصفح يوفر لك ذلك بحفظ إختصار للموقع على سطح المكتب و إستخدامه لاحقاً بالضغط على الإختصار ليفتح لك الموقع مجدداً بمتصفح كروم بنافذة مخصصة .
-
نوافذ ديناميكية : ميزة جميلة جداً و هي بإمكانك إعادة ترتيب النوافذ المفتوحة بسحبها يميناً و يساراً كما تحب أو سحب نافذة معينة لتفتح بنافذة رئيسية جديدة من متصفح كروم أو إعادتها مجدداً مع النوافذ المفتوحة سابقاً .
-
وضع التخفي : مع متصفح كروم بإمكانك فتح صقحة جديدة في وضع التخفي حيث تتيح لك تصفح أي موقع بها و بمجرد إغلاقها سيتم مسح جميع المعلومات الخاصة بها من المتصفح نهائياً و حتى عنوان هذه الصفحـة !
-
التصفح الآمن : كما في عرض نتائج محرك البحث Google فإنك تجد تحذيراً لأي موقع قد يحتوي على برمجيات مشبوهة و غير آمنه فكذلك متصفح كروم سيقوم بتحذيرك عند زيارة أي موقع يحتوي عليها .
و هناك العديد من المميزات الأخرى ، لمشاهدة جميع المميزات مع شرح بالصوت و الصورة بإمكانكم من هــنــا
المتصفح لا يزال في طور النسخة التجريبية ولعل أفضل اختبار لـ Google Chrome هو أن تقوم أنت باستخدامه بنفسك ، لتحميل المتصفح

طريقة البحث عن معلومة :-

التصميم
تم الاعتماد في تصميم المتصفح أساسا على الأمان، والسرعة، والثبات مقارنة بالمتصفحات الموجودة حاليا. هناك كذلك اختلافات أساسية في واجهة المستخدم وقيل أنه تم بناؤه على فيرفكس وأقتبس من ميزات ابل سفاري.

بداية الفكرة
بدأت فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم فعليا حينما كان فريق العمل على جوجل جير (Google Gear) يعاني من مشكلة كون المتصفحات تستخدم خيطا واحدا لتنفيذ جميع العمليات، فعلى سبيل المثال لو تم فتح صفحة تحتوي على جافا سكريبت (JavaScript) فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة السكريبت مما يسسب بطئ شديد عند استعراض الصفحات ذات المحتوى الدسم من الجافا والفلاش.

بنية المتصفح والعمليات المتعددة
لحل المشكلة السابقة قام الفريق المطور لمتصفح جوجل كروم باقتباس فكرة الخيوط المتعددة (Multi Threading) من فلسفة نظم التشغيل. بحيث تعمل كل صفحة ويب مفتوحة في المتصفح بعمليتها الخاصة وبذاكرتها الخاصة. وبهذه الطريقة نضمن عدم إرهاق الذاكرة وتضخمها بسبب الإدارة السيئة للذاكرة في معظم متصفحات الويب. وهذه الميزة جدا مفيدة وخاصة في الحالات التي تتسبب فيها أحد الصفحات بانهيار للمتصفح وجميع الصفحات المفتوحة. ففي حالة الخيوط المتعددة سيكون المتضرر فقط الصفحة المفتوحة بينما الصفحات الأخر ستكون بمعزل عن الخطر، وفي نفس الوقت سيكون تحرير الذاكرة وإرجاعها لقائمة الأماكن الشاغرة بشكل تلقائي من دون فاقد.





إضافة فيديو ~ كيفية تحميل متصفح قوقل كروم ..

http://www.youtube.com/watch?v=C6U19NU_KA0



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق